هذه دعوتنا

الموقع الرسمي للكاتب الإسلامي سيد مبارك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول





الزوار من 4/2018
Hit Counter
صفحات الشيخ علي الانترنت












لرؤية الموقع بشكل مثالي استخدم متصفح
" برنامج فايرفوكس"


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من مؤلفات الشيخ المنشورة






من روائع مؤلفات الشيخ








شاطر | 
 

 الأنوار الربانية في شرح الأحاديث القدسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ سيد مبارك




مُساهمةموضوع: الأنوار الربانية في شرح الأحاديث القدسية   الخميس 1 أكتوبر 2015 - 17:09

الأنوار الربانية في شرح الأحاديث القدسية

الكتاب في سطور
جمع الأحاديث القدسية الصحيحة الثابتة عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- وتبويبها بطريقة علمية تيسر على القارئ الكريم إستيعابها مع تخريج وتحقيق الأحاديث من مصادرها الأصلية مهمة ثقيلة ولكنني لم اتردد عندما وجدت إن بعض العامة بحسن نية وجهل بخطورة ما يفعلونه يسارعون بتصوير ونسخ  وتوزيع بعضًا من  هذه الأحاديث القدسية التي تروي عن الله تعالي بلا إسناد أو تحقيق وهي إما موضوعة أو ضعيفة فعزمت النية على المضي قدماً في جمع مادة هذا الكتاب.
من الأحاديث الصحيحة الثابته عن النبي -صلي الله عليه وسلم- مع شرحها شرحاً مبسطاً ومختصراً لعلمائنا الثقات من  أهل السنة والجماعة .
 هذا وقد وجدت إن في بعض شروح الأحاديث لعلمائنا تأويل لبعض الصفات الإلهية التي تخالف عقيدة أهل السنة والجماعة في توحيد الأسماء والصفات من غير تحريف أو تمثيل أو تعطيل أو تكييف فأن لم يوضح الشارح الصواب ويبين فساد هذا التأويل وجدت من الضروري تنبيه القارئ إلي عدم صحة هذا التأويل للصفة ووضحت الصواب   من كلام علمائنا الثقات سلفاً وخلفاً ولله الحمد والمنة

 هذا وقد جعلت منهجي في هذا الكتاب يقوم علي تقسيمه إلى أبواب وتحت كل باب ما جاء من أحاديث قدسية صحيحة تخص موضوع الباب مع تخريجها وتحقيقها ليسهل على طالب العلم الوصول إليها من مراجعها الأصلية وبدأت أحاديث الباب بذكر طرف الحديث وجزءٍ منه تيسيراً على القارئ للوصول إليه.
هذا وقد اكتفي بذكر رواية واحدة للحديث إن كانت الروايات الأخرى لا تختلف عنها كثيراً لعدم تشتيت القارئ مع تخريج الروايات كلها أما لو وجدت اختلاف أو زيادة في الروايات للحديث الواحد فإني أذكرها من باب الأمانة العلمية وليكون القاري علي إلمام بالروايات المختلفة.
 وزيادة في الفائدة جعلت في نهاية كل باب فصل خاص سميته ( الفوائد الجليلة المستخلصة  من أحاديث الباب ) جمعت فيها من أقوال علمائنا الثقات ومؤلفاتهم الكثير مما تدور عليه أحاديث الباب وقد أطيل في بعض الفوائد في البيان والتوضيح لوجود مغالطات وشبهات وأقوال فاسدة تحتاج لكشف الغمة وإزالة الالتباس ليكون القاري علي بصيرة من أمر دينه ودنياه .
 مثال ذلك ما قيل عن أحاديث الشفاعة و التشكيك فيها أو أنكار بعضها, أوفي التحجج بالقدر عند ارتكاب المعاصي  ونحو ذلك ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة .
رابط التحميل
http://saaid.net/book/open.php?cat=3&book=11023

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sayed2015.forumegypt.net
 
الأنوار الربانية في شرح الأحاديث القدسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هذه دعوتنا :: الكاتب الإسلامي سيد مبارك :: مؤلفات-
انتقل الى: