هذه دعوتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع الرسمي للكاتب الإسلامي سيد مبارك
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالمنشوراتالتسجيلدخول
الزوار من 4/2018
Hit Counter
صفحات الشيخ علي الانترنت












لرؤية الموقع بشكل مثالي استخدم متصفح
" برنامج فايرفوكس"


المواضيع الأخيرة
» خليها في رقبة عالم
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالجمعة 25 نوفمبر 2022 - 12:52 من طرف الشيخ سيد مبارك

» الدعوة وكأس العالم بين الحقيقة والخداع
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالجمعة 25 نوفمبر 2022 - 12:49 من طرف الشيخ سيد مبارك

» موقع منفصل تحت التأسييس
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالأحد 13 نوفمبر 2022 - 9:55 من طرف الشيخ سيد مبارك

» مخارج الحروف وصفاتها
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:41 من طرف الشيخ سيد مبارك

»  العروسة الدمية البلاستيكية
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:21 من طرف الشيخ سيد مبارك

»  دعاة تجريف وتحريف العبادات والأسماء
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:16 من طرف الشيخ سيد مبارك

» نظرة تأمل لمن عقل!!
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالإثنين 15 أغسطس 2022 - 14:04 من طرف الشيخ سيد مبارك

» صناعة السينما وخداع الشعوب
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالجمعة 12 أغسطس 2022 - 19:28 من طرف الشيخ سيد مبارك

» سورة الأنعام الآية16
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالخميس 11 أغسطس 2022 - 11:47 من طرف الشيخ سيد مبارك

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من مؤلفات الشيخ المنشورة






من روائع مؤلفات الشيخ












 

 تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ سيد مبارك
Admin
الشيخ سيد مبارك



تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Empty
مُساهمةموضوع: تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2)   تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Icon_minitimeالسبت 31 مارس 2018 - 20:37

تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2) Oo_ooo10
[ltr] النقطة الرابعة
"الرافضة وتحريف القرآن الكريم

من المعلوم شرعا عند المسلمين أن القرآن محفوظ بحفظ الله تعالي له كما قال جل شأنه:
(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9)  )- الحجر
وعندما تصرح الرافضة في كتبهم المعتمدة بأن القرآن الموجود عند أهل السنة محرف وفيه نقصاً وتحريفاً.
هاهو السيد هاشم البحراني يقول: وعندي في وضوح صحة هذا القول -أي القول بتحريف القرآن- بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع، وأنه من أكبر مقاصد غصب الخلافة فتدبر ([1])


وقد دل على اعتقادهم هذا روايات كثيرة امتلأت بها كتبهم المشهورة والموثقة عندهم منها:


الكليني في كتابه " الكافي " ، وخاتمة محدثيهم محمد باقر المجلسي في كتابه " مرآة العقول" وموسوعته الكبرى " بحار الأنوار " ,والخميني في كتابه"كشف الإسرار" وغير ذلك كثير،


-وهاهي نبذة يسيرة من بعض أقوالهم في كتبهم تلك التي ذكرناها تبين قولهم بتحريف القران.


- أورد الكليني مجموعة من الروايات منها رواية نسبها إلى جعفر بن محمد الصادق ، قال فيها : ( إن عندنا مصحف فاطمة عليها السلام ، وما يدريهم ما مصحف فاطمة . . . مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد ) [([2])] .


-ونقل عن السيد المحدث نعمة الله الجزائري قوله في كتاب " الأنوار " : ( إن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن ؛ كلاماً ومادة وإعراباً والتصديق بها )


-وذكر الخوميني في كتابه " كشف الأسرار "ما نصه: ( لقد كان سهلاً عليهم - يعني الصحابة الكرام - أن يخرجوا هذه الآيات من القرآن ويتناولوا الكتاب السماوي بالتحريف ويسدلوا الستار على القرآن ويغيبوه عن أعين العالمين ، إن تهمة التحريف التي يوجهها المسلمون إلى اليهود والنصارى إنما تثبت على الصحابة ) [([3])] .


وهذا من خميني كفر بواح ونقض للإسلام كله


--وجاء في الكافي بيان مقدار ما أُسقط من القرآن -بزعمهم- فعن أبي عبدالله: «إن القرآن الذي جاء به جبريل -- عليه السلام -- إلى محمد - صلى الله عليه وسلم - سبعة عشر ألف آية».([4])


... وهذا يعنى أن ثلثي القرآن قد أُسقطا، حيث إن عدد آيات القرآن الموجود الآن لا يتجاوز (6236) آية.


وذكر محدثهم النوري الطبرسي في إثبات تحريفه كتاباً ضخم الحجم سماه: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)([5]) جمع فيه أكثر من ألفي رواية تنص على التحريف، وجمع فيه أقوال جميع الفقهاء وعلماء الشيعة في التصريح بالتحريف.


واذكر هنا سورة من سور القرآن الذي بين أيديهم كمثال لندرك أيهما المحرف قرآن الشيعة الرافضة ,أم قرآن أهل السنة الذي وعد الله بحفظه.


عندهم سور كثيرة محرفة كسورة"الولاية" وسورة"لنورين"  وغيرهما وأسجل هنا بعض ما جاء في سورة الولاية:


 
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


بسم الله الرحمن الرحيم


( يا أيها الذين آمنوا بالنبي والولي الذين بعثناهم ليهديانكم إلي صراط مستقيم*نبي وولي بعضهما من بعض وأنا العليم الخبير*إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم*والذين إذا تليت عليهم آياتنا كانوا بآياتنا مكذبين*إن لهم في جهنم مقاما عظيما إذا نودي لهم يوم القيامة أين الظالمين المكذبون للمرسلين*ما خالفهم المرسلين إلا بالحق وما كان الله ليظهرهم إلي لأجل قريب*وسبح بحمد ربك وعلي من الشاهدين*)


وهم يفسرون آيات القرآن  ويتأولونها علي هواهم ومذهبهم واضعين نصب أعينهم سب وشتم الصحابة وأمهات المؤمنين والقدح في عدالاتهم وصدقهم بكلام يثير التقزز والاشمئزاز , وسوف نبين بعضه في بيان النقطة الخامسة والأخيرة من عناصر البحث ونستفيض فيها لأهميتها فهي الهدف من هذا البحث والله المستعان.


وبعد كل ما ذكرناه من أقوالهم في التحريف لا يبقي عند كل ذي لب وعقل في كفرهم وزندقتهم وتشبهم باليهود الذين كانوا يكتبون كلام الله ليشتروا به ثمنا قليلا كما قال تعالي(  فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ (79))- البقرة .


والواجب علينا كشفهم وذكر قولهم  بالتحريف أمام العامة والخاصة و مقاطعتهم وعدم التعاون معهم في جميع المجالات فليس القول بتحريف القرآن والقدح في الصحابة الذي نقلوه لنا بالأمر الهين واليسير والله المستعان.


 
النقطة الخامسة


 شبهات وردود حول الصحابة وأمهات المؤمنين


الصحابة فى اللغة : يقال صحب أى دعاه إلى الصحبة ولازمه ، وكل شئ لازم شيئاً فقد استصحبه([6])


قال ابن تيمية"والأصحاب جمع صاحب ، والصاحب اسم فاعل من صحبه يصحبه، وذلك يقع على قليل الصحبه وكثيرها" ([7])


قلت: الصحابة هم الذين مات النبي صلي الله عليه وسلم وهو عنهم راضي كلهم عدول لأن الله عز وجل شهد لهم فقال تعالى : { لقد رضي الله عن المؤمنين لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18) -الفتح


وقال تعالي:


(وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)-التوبة)


وفي السنة الكثير من الأحاديث التي تثبت عدالة الصحابة وفضلهم منها:


-       قوله صلى الله عليه وسلم - : "خير الناس قرنى ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم، ثم يجئ قوم تَسْبِقُ شَهَادَةُ أَحَدِهِم يَمِيَنهُ ويَميِنُهُ شَهَادَتَهُ"([8])


-       وقوله - صلى الله عليه وسلم - : "النجومُ أَمنةٌ للسماءِ، فإذا ذهبتِ النجوُمِ، أَتى السماءَ ما تُوعدُ، وأَنا أَمَنةٌ لأَصْحَابى فإذا ذهبتُ أَتَى أَصْحَابِى ما يُوعدونَ، وأَصْحَابى أَمنةٌ لأُمَّتِى، فإِذا ذهب أصحابى أتى أُمِتى ما يُوعَدُون"([9])


-       وقال صلي الله عليه وسلم" لاتسبوا أصحابي , فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً مابلغ مد أحدهم ولا نصيفه"([10])


-وقال الأمام احمد- رحمه الله": "ومن السنة ذكر محاسن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم أجمعين، والكف عن ذكر مساوئهم والخلاف الذي شجر بينهم، فمن سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو أحدا منهم فهو مبتدع، رافضي خبيث، مجاف، لا يقبل الله منه صرفا ولا عدلا، بل حبهم سنة، والدعاء لهم قربة، والإقتداء بهم وسيلة، والأخذ بآثارهم فضيلة". ثم قال: "ثم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد الأربعة خير الناس، ولا يجوز أن يذكر شيئا من مساوئهم، ولا يطعن على أحد منهم بعيب ولا بنقص، فمن فعل ذلك فقد وجب على السلطان تأديبه وعقوبته، ليس له أن يعفو عنه" ([11]).


قلت:من أجل ذلك نظرت الأمة إلى جيل الصحابة الذي أكرمهم الله عز وجل بصحبة نبيه ونصرة دينه وحمل أمانته نظرة احترام وتقدير، و عندما يخرج علينا فئة من شرار الخلق يسبونهم ويقدحون في عدالتهم بل ويكفرونهم ويلعنونهم, هنا لابد من وقفة جادة وواجب شرعي في بيان فضلهم ومكانتهم عند الله ورسوله بما ثبت من مناقبهم , وواجب عملي نبينه بعد أن نسجل هنا بعضا من أقوال الرافضة الكفرية في صحابة النبي وأمهات المؤمنين والله المستعان.


-قال الكليني صاحب " الكافي " وهو يسوق رواية موثقة عندهم منسوبة إلى جعفر بن محمد الصادق تقول : ( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة ، فقلت ؛ من الثلاثة ؟ فقال ؛ المقداد بن الاسود وابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي ) [([12])] .


- وقال أيضا في رواية ينسبها إلى باقر وقد سأله أحدهم عن الشيخين : ( ما تسألني عنهما ، ما مات منا ميت إلا ساخطاً عليهما ، يوصي بذلك الكبير منا الصغير ، إنهما ظلمانا حقنا ، وكانا أول من ركب أعناقنا ، والله ما أُسست من بلية ولا قضية تجري علينا أهل البيت إلا هما أسسا أولها ، فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) [([13])]


*وفي كتاب " كشف الأسرار " للخوميني –لعنه الله -قال:: ( إننا هنا لا شان لنا بالشيخين وما قاما به من مخالفات للقرآن ومن تلاعب بأحكام الإله ، وما حلَّلاه وما حرماه من عندهما ، وما مارساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي وضد أولاده ، ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله والدين . . . إن مثل هؤلاء الأفراد الجهال الحمقى والأفاقون والجائرون غير جديرين بأن يكونوا في موضع الإمامة وأن يكونوا ضمن أولي الأمر ) [([14])] .


وقال أيضا في وصف أعمال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن أعماله : ( نابعة من أعمال الكفر والزندقة والمخالفات لآيات ورد ذكرها في القرآن الكريم ) [([15])]


ويقول أيضا قبحه الله (الواقع أنهم أعطوا الرسول حق قدرة..الرسول الذي كد وجد وتحمل ‏المصائب من أجل إرشادهم وهدايتهم وأغمض عينية وفي أذنيه كلمات أبن الخطاب القائمة على ‏الفرية والنابعة من أعمال الكفر والزندقة([16])


ويقول عن عثمان رضي الله عنه ومعاوية رضي الله عنه (أننا لا نعبد إلها يقيم بناء شامخا للعبادة ‏والعدالة والتدين ثم يقوم بهدمة بنفسه ويجلس يزيدا ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في ‏مواقع الإمارة على الناس )(17)


وهذا الأمر مستفيض عند علمائهم وثقات محدثيهم من المتقدمين والمتأخرين في حق سادتنا أبي بكر وعمر بصفة خاصة حتى اخترعوا لهما دعاء في لعنهما يُسمونه ( دعاء صنمي قريش ) !


ولم يسلم غيرهم من الصحابة من زندقتهم حتي وصل بهم الحقد والغل باتهام زوجات النبي- صلي الله عليه وسلم – واتهموا الصديقة بنت الصديق بالزنا ومحاولتها هي وأم المؤمنين حفظة- رضي الله عنهما- باغتيال النبي بدس السم له!!


وهذه ولله فرية  يشيب منها الوالدان, ولهم تأويلات في تفسير القرآن علي مذهبهم الفاسد مثال ذلك:


-       فسروا قوله تعالي(ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ (10) )- التحريم


(فقال والله ما عني بقول فخانتهما إلا الفاحشة والعياذ بالله – وليقيمن الحد علي فلانة- أي علي عائشة كانت في طريق البصرة وكان فلان يحبها- أي طلحة- فلما أرادت أن تخرج إلي البصرة قال لها فلان :لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من فلان – وفي نسخه طلحه)


-       وقال محمد العياشي في تفسير سورة آل عمران المجلد الأول صفحة342 ما نصه:


( عن عبد الصمد بن بشير عن ابي عبد الله عليه السلام:قال اتدرون مات النبي صلي الله عليه وسلم  أو قتل ؟ إن الله تعالي يقول :


(أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ)-آل عمران 144


فسم قبل الموت انهما سقتاه- أي عن عائشة و حفصة- فقلن: أنهما وأبوهما شر من خلق الله)


- وقال المجلس في بحار الأنوار المجلد32صفحة 286ما نصه :


 عن عبد الرحمن بن سالم الأشل عن الصادق عليه السلام قال في قول الله تعالي


(وَلَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا)- النحل


قال: عائشة هي نكثت إيمانها


لم يكتفي المجلسي بهذا قال في كتابه بحار الأنوار المجلد32في الصفحة 286 ما نصه:


(عن سالم بن مكرم عن أبيه قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول في قول الله تعالي (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41))- العنكبوت


قال هي الحميراء ، قال مؤلف الكتاب إنما كني عنها بالعنكبوت لأنه حيوان ضعيف اتخذت بيتا ضعيفا أوهن البيوت ، وكذلك الحميراء- أي عائشة – حيوان ضعيف لقله حظها . وغقلها ودينها اتخذت من رأيها الضعيف وعقلها السخيف في مخالفتها وعداوتها لمولاها بيتا مثل بيت العنكبوت في الوهن والضعف)


ومثل هذه التفاسير الفاسدة كثيرة في كتبهم فقد استحلوا عرض الصحابة وزوجات النبي الطاهرات ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


وهناك الكثير الذي يجب أن يقال مالا يسمح به هذا البحث الوجيز للرد عليهم ورد كيدهم , والحمد لله فقد بادر الكثير من العلماء والدعاة وكل صاحب قلم غيور علي دينه في  الرد عليهم وبينوا  فضل الصحابة وآل بيت النبي وزوجاته  ولله الحمد والمنة.


والله من وراء القصد وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


------------

[/ltr]
[1] - مقدمة البرهان، الفصل الرابع 49
[2] - الكافي : 1 / 239- 241 ، طبعة طهران ، كتاب الحجة ، باب : ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة .
 [3] - كشف الأسرار : ص 114 بالفارسية نقلاً عن كتاب الشيخ أبو الحسن الندوي : " صورتان متضادتان " ص 94 ، طبعة عمان
[4] - الكافي للكليني ج2/634
[5] -"فصل الخطاب" الفه الطبرسي سنة 1293هـ وطبع في غيران سنة 1298هـ
[6] - لسان العرب 1/519، والقاموس المحيط 1/91، والصحاح للجوهرى 1/162، ومختار الصحاح ص 356
[7] - الصارم المسلول ص 575
[8] - أخرجه البخارى (بشرح فتح البارى) كتاب فضائل الصحابة، باب فضائل أصحاب النبى - صلى الله عليه وسلم -، ومن صحب النبى - صلى الله عليه وسلم - أو رآه من المسلمين فهو من أصحابه 7/5 رقم 3651، ومسلم (بشرح النووى) كتاب فضائل الصحابة، باب فضل الصحابة ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم 8/324 رقم 2533 من حديث ابن مسعود - رضي الله عنه -
 [9] - أخرجه مسلم (بشرح النووى) كتاب فضائل الصحابة، باب بيان أن بقاء النبى- صلى الله عليه وسلم - آمان لأصحابه، وبقاء أصحابه أمان للأمة 8/322 رقم 2531 من حديث أبى موسى الأشعرى - رضي الله عنه
[10] -البخاري في الفتح-كتاب فضائل الصحابة, باب5 ج7/21
[11] - كتاب السنة للإمام أحمد ص77/78.
[12] - اصول الكافي : 3 / 85 .
[13] - أصول الكافي : 3 / 115 .
14] - كشف الأسرار : 107 - 108
[15] - كشف الأسرار : 116 .
[16] -كسف الأسرار :137
[17] -كشف الأسرار 123




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sayed2015.forumegypt.net
 
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1)
» الشيعة الرافضة بين التضليل والتلبيس
» حقيقة الإيمان
» حقيقة العبودية
» حقيقة الغلو وانحرافات الفكر المادي المعاصر(2)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هذه دعوتنا :: الكاتب الإسلامي سيد مبارك :: درسات وأبحاث منهجية-
انتقل الى: