هذه دعوتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع الرسمي للكاتب الإسلامي سيد مبارك
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالمنشوراتالتسجيلدخول
الزوار من 4/2018
Hit Counter
صفحات الشيخ علي الانترنت












لرؤية الموقع بشكل مثالي استخدم متصفح
" برنامج فايرفوكس"


المواضيع الأخيرة
» خليها في رقبة عالم
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالجمعة 25 نوفمبر 2022 - 12:52 من طرف الشيخ سيد مبارك

» الدعوة وكأس العالم بين الحقيقة والخداع
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالجمعة 25 نوفمبر 2022 - 12:49 من طرف الشيخ سيد مبارك

» موقع منفصل تحت التأسييس
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالأحد 13 نوفمبر 2022 - 9:55 من طرف الشيخ سيد مبارك

» مخارج الحروف وصفاتها
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:41 من طرف الشيخ سيد مبارك

»  العروسة الدمية البلاستيكية
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:21 من طرف الشيخ سيد مبارك

»  دعاة تجريف وتحريف العبادات والأسماء
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:16 من طرف الشيخ سيد مبارك

» نظرة تأمل لمن عقل!!
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالإثنين 15 أغسطس 2022 - 14:04 من طرف الشيخ سيد مبارك

» صناعة السينما وخداع الشعوب
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالجمعة 12 أغسطس 2022 - 19:28 من طرف الشيخ سيد مبارك

» سورة الأنعام الآية16
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالخميس 11 أغسطس 2022 - 11:47 من طرف الشيخ سيد مبارك

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من مؤلفات الشيخ المنشورة






من روائع مؤلفات الشيخ












 

 لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ سيد مبارك
Admin
الشيخ سيد مبارك



لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Empty
مُساهمةموضوع: لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع   لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع Icon_minitimeالثلاثاء 12 مايو 2020 - 15:22

لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع A_aaoo10

لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع
الحمد لله وكفي والصلاة علي من اصطفي وبعد..
لو حضرت بيتي وأردت الخروج من بابه أسألك بكل صراحة من أدري بباب داره؟
أنت أم أنا؟!
أنا ،وهذا حق ولن تخالفني و تجادلني وتحاول أن تنتهك حرمة بيتي لتثبت دعواك فهذا جدال عقيم.

ولو حضرت بيتك ضيفاً وأردت أنا الخروج من أدري بباب دارك؟
أنت أم أنا؟ أنت بلا ريب
وهذا حق ولن أخالفك وأجادلك وأقول أنا، فهذا دعوة لا يقبلها عقل ولا يستسيغها استحسان.
ولو ذهبنا معاً عند غيرنا كصديق من الأحبة نفس المسألة، فخروجنا معا ودخولنا معا يرشدنا من أعلم بداره أمر حتمي مفروغ منه، وهذا هو الحق والحق أحق أن يتبع ، ولكن ..

عندما يكون الطريق عام وواضح ومستقيم لباب دار تجمع الجميع ، أنا وأنت وصاحبنا وغيرنا ، والطريق مفتوح وفيه علامات وارشادات تدلك علي الباب بسهولة ويسر ،فلا يجوز الاختلاف لنسلك طرق وهمية يستحسنها البعض ونرهق البعض معنا بلا ذنب لثقتهم بنا .
ونترك سلوك الطريق الواضح البين الذي يصل يسهولة ويسر ولا يختلف في صحته ويسره أثنان، وأذهب أنا وصديقنا من الطريق المستقيم الواضح ونتبع العلامات بيسر وسهولة ويقين ونصل للدار بأقل جهد وبثقة.
بينما تتعمد أنت سلوك طرق مختلفة وجانبية فتدخل من شارع لشارع ومن دار لدار بلا داعي وتتعب نفسك ومن معك حتي تصل بهم في التهاية بعد تعب ومشقة لباب الدار المطلوبة وتحرج الجميع ،وقد لا تصل، وتصبح أختياراتك متعبة ومحيرة لك ولغيرك وهل تصل للدار أم لا ؟ الله أعلم

والسؤال لماذا لا تذهب معنا وأن شئت بعد ذلك للأجتهاد في التوسع والتماس طرق أخري لنفسك ومن اقتنع بقولك ما المانع؟
أن كنت تقدر فأنت وشأنك وأعانك الله وتقبل منك ،ولكن لا تتعب من معك والطريق واضح وضوح الشمس في كبد السماء
أخرج زكاتك كما فعل الرسول-صلي الله عليه وسلم- وصحابته -رضي الله عنهم أجمعين ، ولا تهدد ولا تتوعد وتدافع دفاع المستميت فطريقك وعر وشاق ورأي قد يصيب وقد يخطأ.
بحجة الأستحسان ومنفعة الففير..و..و..إلي أخره

لا يختلف الجميع بسنية الإطعام ومن أرد طرق أخري فلا يمنع الشرع ان يزيد بما شاء من ماله بعد الإطعام كصدقات له ومثاب عليها ، أما القول مع الإقرار بسنية الأطعام من أجل كذا وكذا كما يقال وليدخل السعادة علي الفقراء ويتأول الأدلة ويستدل لأثبات قوله فهذا لايلغي حقيقة السنة وثبوتها ونحن معه ..
ولكن اياك أن تشرعها وتفرضها علي العباد لمجرد رأي قد يصيب وقد يخطأ ليقول الكل مال..مال..مال ويصبح الجدال صفة لكل من هب ودب لأن حضرتك تدافع عن المال ولا تقول والأفضل والسنة كذا ثم كذا فهكذا أري الأنصاف
بل تعمل علي تسفيه القول بالإطعام فهذه سفة وجهل. وبعضهم يجادل من يشرعها كما ثبت في السنة ويهدد ويتوعد وهذه مصيبة..
فلا أجتهاد مع نص والفقه لاينفي الدليل مهما كان براعة الفقيه وورعه ،ولا قول يعلو علي قول الرسول والتشريع ليس لعبة ،وأن أنعدم الدليل فلا مشكلة في الاختلاف ولا مشكلة في الاستحسان والقياس الصحيح والتوفيق للحق من الله، وهناك أجر للمصيب والمخطأ من العلماء الربانيين وليس الجميع كذلك وما أنا إلا طويلب علم مجتهد مقلد فلا تظن بي ماليس بي-غفر الله لي ولك-، ولا يجوز الاجتهاد فيما فيه دليل صحيح صريح ثم لايقال غيره ويعلو عليه عند الكثير من الخلق كأنما هو السنة!.
والتفلسف والتفقه لايعجبني وأنا أعرف الناس بباب داري وأعرف حدودي في دار تجمعنا !
والطريق واضح مستقيم وأنا كمسلم ارشد غيري للمضمون غير المختلف فيه الذي ثبت بالدليل والبرهان ثم لا اجادل ولا استحسن من ذهب لغيره فهذا شأته ويكفي قوله تعالي للرد عليه.
قال تعالي (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36))-الأحزاب

أيها المقلد وأيها الفقيه العلامة..
قل الأفضل كذا ثم أن شئت كذا وكذا ولك ثوابها وهو صدقة لك، ولكن أن تدافع وتلغي الدليل بدفاعك المستميت وسلوكك طرق وعرة تفرق وقد لا تصل ولا يقبل منك ثم تهدد وتتوعد من يقول بيقين مع الدليل والبرهان ،ويتبع الأرشادات الواضحة ويصل بأقل جهد ومشقة
و تلوح بيديك وتخرج من دار لدار بلا استأذان ولا ارشادات وتقول لا يعجبك الطريق الحق الواضح لكذا وكذا ، والطريق أمامك .
فمن أنت وأسألك مرة ثانية وثالثة من أنت يامسكين؟.
لتشرع للناس قولاً فقهياً بلا دليل إلا الأستخسان، قل هذا هو الحق والسنة، وذاك يجوز ويحتمل الصواب والخطأ ثم أمضي لشأنك؟
ولا تقل لاينفع والزمن اختلف فليس الزمن حجة ،وقلة المال ايام النبي ووفرت الطعام ..و..و كلها حجج يقولها تلميذ بليد اعجزه التبرير أمام استاذه ،وهو لايعرف الشجاعة ليقول الحق ومايجوز اجتهاداً والعلم عند الله والقبول منه ، ويمضي دون صداع لغيره وتهديد للبعض.
ولا نري إلا كلام عقلي وفقهي غير صريح للتدليل والنبي أن نسيت أيها المتعصب لإخراجها مالاً أو لمن استحسنت قوله وتستميت لنشره مع الإهمال المتعمد للدليل وسنية الإطعام ، أذكرك أن النبي لاينطق عن الهوي بنص القرآن(وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4) )-النجم .
ومثل هذا الكلام والحجج كمن يقول عكس الآية والعياذ بالله وأنا لا اتحدث عن زمان ومكان مثلك بل عن وحي محفوظ ممن احاط بكل شيء علام الغيوب سبحانه وتعالي ..، افيقوا يرحمكم الله ولندل الناس علي الصواب ثم ليفعل من شاء ماشاء 
اللهم أني قد بلغت اللهم فأشهد

الأدلة الشرعبة عن سنية زكاة الفطر طعاماً انظرمقالتي علي الألوكة


زكاة الفطر بين النص الشرعي وأقوال الرجال
https://www.alukah.net/sharia/0/134638/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sayed2015.forumegypt.net
 
لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا للفهامة والتفقه والحق أحق أن يتبع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هذه دعوتنا :: الكاتب الإسلامي سيد مبارك :: الشيخ في سطور :: صفحات الشيخ علي الأنترنت-
انتقل الى: