هذه دعوتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع الرسمي للكاتب الإسلامي سيد مبارك
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
الزوار من 4/2018
Hit Counter
صفحات الشيخ علي الانترنت












لرؤية الموقع بشكل مثالي استخدم متصفح
" برنامج فايرفوكس"


المواضيع الأخيرة
» المباديء الأولى للصلاة
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأربعاء 3 يناير 2024 - 10:29 من طرف هند دويدار

» تربية الأطفال على الأخلاق الدينية وزرع حب الدين
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأحد 26 نوفمبر 2023 - 22:44 من طرف faridaahmed

» العدد20-السنة الاولي
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 12:21 من طرف الشيخ سيد مبارك

» جريدة اعرف دينك-العدد19-السنة الأولي
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 12:12 من طرف الشيخ سيد مبارك

» نظرة تأمل وتفكر
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 12:09 من طرف الشيخ سيد مبارك

» الكلاب أنواع
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 12:05 من طرف الشيخ سيد مبارك

» صبرًا ياوطن العزة والكرامة
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 12:03 من طرف الشيخ سيد مبارك

» مجلة اعرف دينك-العدد11
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 7:41 من طرف الشيخ سيد مبارك

» العدد الثاني-الجمعة-30يونيو-2023م
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالسبت 2 سبتمبر 2023 - 22:43 من طرف الشيخ سيد مبارك

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من مؤلفات الشيخ المنشورة






من روائع مؤلفات الشيخ












 

 تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ سيد مبارك
Admin
الشيخ سيد مبارك



تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Empty
مُساهمةموضوع: تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1)   تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 6:31

تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1) Oo_ooo13
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة
 مقدمة تمهيدية
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئا ت أعمالنا, من يهده الله فهو المهتدي ومن يضلل فلا هادي له , و أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .
أما بعد ..
في هذا العصر لا يخفي علي اللبيب أن الدين الإسلامي يتربص به أعدائه من الداخل والخارج, وفي محاولات متتالية للتشكيك والتضليل قديما وحديثا من منكري السنة وأسلافهم من الفرق الضالة والمستشرقين الحاقدين علي الإسلام ونبي الإسلام .
   خرجت  الشيعة الرافضة تسب وتقدح بل وتكفر وتلعن الصحابة وأمهات المؤمنين علانية وما المارق "ياسر حبيب" أول من فعل ذلك ولا آخر من يفعل, فقد كشفت الرافضة عن وجهها القبيح وتركوا التقية التي كانوا يحتمون بها في خداع أعدائها من  أهل السنة  .
ومن ثم لم أشعر بنفسي إلا وأنا أعكف علي كتب القوم وأعيد قراءتها رغم رائحتها التي تزكم الأنوف ومافيها من كفريات واضحة لكل ذي لب, وأتدبر كتب علمائنا سلفا وخلفا في الرد عليهم و كشف ضحالة فكرهم وجنوحهم عن الحق وكفرهم البواح عند ترك التقية , فكان أن فتح الله تعالي عليّ بمادة هذا البحث لتحذير المسلمين من فكرهم الضال ونصرة الصحابة وأمهات المؤمنين وبيان واجبنا الشرعي والعملي تجاه هذه الفئة من شرار الخلق, وقد ألتزمت فيه بالمنهجية وآداب البحث العلمي واعتمدت علي مراجع علمائنا الثقات من أهل السنة والجماعة , مع بيانها حسب موقعها في البحث.
  هذا وقد  اقتصرت في الكتابة علي خمس نقاط فيها الكفاية لكسف هذه الفرقة الضالة وعناوينها كالتالي :
النقطة الأولي : الشيعة الرافضة " الأصول والجذور "
النقطة الثانية: مفهوم التقية عند الشيعة
النقطة الثالثة: عصمة الأئمة والغلو فيهم عند الشيعة
النقطة الرابعة:"الرافضة والقرآن
النقطة الخامسة: شبهات وردود حول الصحابة وأمهات المؤمنين
هذه هي أهم النقاط التي تفضح  وتبين حقيقة الشيعة الرافضة وقد حرصنا في بيان واجبنا الشرعي والعملي فيها جميعا والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

النقطة الأولي : الشيعة الرافضة " الأصول والجذور "

من المعلوم عداوة الشيعة من صحابة رسول الله رضي الله عنهم , بعد بيعتهم لأبي بكر الصديق إماماً وخليفة للمسلمين ,لأنهم يروا أن علياً – رضي الله عنه أولي بالخلافة ,وقد أدت هذه العداوة إلي الكبر والغلو ورفض كل ما يأتي عن الرسول –صلي الله عليه وسلم- عن طريقهم بعد أن حكموا عليهم بالكفر والخروج من ملة الإسلام.
قال ابن تيمية في" الفتاوى ألكبري بتصرف- 6/369 "
والشيعة هم ثلاث درجات ، شرها الغالية الذين يجعلون لعلي شيئاً من الإلهية أو يصفونه بالنبوة. .
والدرجة الثانية : وهم الرافضة المعروفون ، كالإمامية وغيرهم ، الذين يعتقدون أن علياً هو الإمام الحق بعد النبي صلى الله عليه وسلم بنص جلي أو خفي وأنه ظلم ، ومنع حقه ، ويبغضون أبا بكر وعمر  ويشتمونهما .
والدرجة الثالثة : المفضلة من الزيدية وغيرهم ، الذين يفضلون علياً على أبي بكر وعمر، ولكن يعتقدون إمامتهما وعدالتهما ويتولونهما.اهـ
لكن من هم الرافضة وسبب تسميتهم بذلك؟
الرفض في اللغة هو: الترك، يقال رفضت الشيء : أي تركته.[1]
والرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم وسبهم إياهم.
يرى جمهور المحققين أن سبب إطلاق هذه التسمية على الرافضة: هو رفضهم زيد بن علي وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه، حين خروجه على هشام بن عبدالملك، في سنة إحدى وعشرين ومائة وذلك بعد أن أظهروا البراءة من الشيخين فنهاهم عن ذلك.
وسجل ذلك أبو الحسن الأشعرى([2]): «وكان زيد بن علي يفضل علي بن أبي طالب على سائر أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ويتولى أبا بكر وعمر، ويرى الخروج على أئمة الجور، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه، فتفرق عنه الذين بايعوه، فقال لهم: رفضتموني، فيقال إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني».
أما عن أصل دينهم فيبن ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية  في مجموع الفتاوي (28/483) قال- رحمه الله:
" وقد ذكر أهل العلم أن مبدأ الرفض إنما كان من الزنديق عبد الله بن سبأ, فإنه أظهر الإسلام وأبطن اليهودية , وطلب أن يفسد الإسلام, كما فعل " بولس" النصراني الذي كان يهوديا في إفساد دين النصاري" اهـ
وقال ابن عساكر:
"عبد الله بن سبأ تنسب إليه الطائفة السبئية, وهم الغلاة من الرافضة, أصله من أهل اليمن , كان يهودياً من أمة سوداء, فأظهر الإسلام"([3])
وقال الحافظ بن حجر :
" عبد الله بن سبأ من غلاة الزنادقة ضال مضل.."([4])
والحاصل أن أصلهم يرجع إلي(عبد الله بن سبأ) الذي ادّعى الإسلام، وزعم محبة آل البيت، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها.
أقوال علماء أهل السنة في الرافضة:
... قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: «والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ويسبونهم وينتقصونهم».([5])
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى - في (منهاج السنة)([6]): «فما أذكره في هذا الكتاب،من ذم الرافضة،وبيان كذبهم،وجهلهم،قليل من كثير مما أعرفه منهم ولهم شر كثير لا أعرف تفصيله...إلى أن قال: والله يعلم وكفى بالله عليماً ليس في جميع الطوائف المنتسبة إلى الإسلام مع بدعة وضلالة شرّ منهم: لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم، ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان، وأبعد عن حقائق الإيمان منهم».
واليك أخي المسلم فتوي معاصرة من فتاوي اللجنة الدائمة لندرك واجبنا الشرعي تجاه هذه الفرقة الضالة من شرار الخلق والله المستعان
س: هل الطريقة الشيعية الأمامية من الإسلام ؟ ومن الذي اخترعها ؟ لأنهم أي الشيعة ينسبون مذهبهم لسيدنا علي كرم الله وجهه ، وأيضاً إذا لم يكن مذهب الشيعة من الإسلام ما الخلاف بينه وبين الإسلام ؟ وأرجو من فضيلتكم وإحسانكم بياناً واضحاً شافياً بالأدلة الصحيحة خصوصاً مذهب الشيعة وعقائدهم وبيان بعض الطرق المخترعة في الإسلام؟
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه … وبعد :
مذهب الشيعة الأمامية مذهب مبتدع في الإسلام أصوله وفروعه ، ونوصيك بمراجعة كتاب "الخطوط العريضة" و "مختصر التحفة الاثنى عشرية" و "منهج السنة" لشيخ الإسلام ، وفيها بيان الكثير من بدعهم .
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء([7])
والأقوال كثيرة وحتي لا تطيل بنا مادة البحث نكتفي بما ذكرناه لبيان واجبنا الشرعي في معادتهم وعدم التقريب معهم ولا يخفي أن واجبنا العملي هو نشر أقوال أئمة الهدي من علمائنا علي الناس  بمختلف وسائل الأعلام والدعاية  ليدرك كل مسلم حقيقتهم وأصل رفضهم للحق وتماديهم في الكفر والله المستعان
 
النقطة الثانية
 مفهوم التقية عند الشيعة الرافضة

عقيدة التقية عند الشيعة الرافضة كركن الصلاة تماماً وهذا ما قالوه في كتبهم
يقول شيخهم ورئيس محدثيهم محمد بن علي بن الحسين الملقب بالصدوق([8]) في (
"واعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .. والتقية واجبة لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة".
 
ويقول الخميني في كتابه الرسائل (2/201 طبع قم إيران 1385هـ) ما نصه: " ثم إنه لا يتوقف جواز هذه التقية بل وجوبها على الخوف على نفسه أو غيره بل الظاهر أن المصالح النوعية صارت سبباً لإيجاب التقية من المخالفين فتجب التقية وكتمان السر لو كان مأمونا وغير خائف على نفسه".
يقول الخميني أيضا في مصباح الهداية ([9]):
"إياك أيها الصديق الروحاني ثم إياك والله معينك في أولاك وأخراك أن تكشف هذه الأسرار لغير أهلها أولا تضنن على غير محلها فإن علم باطن الشريعة من النواميس الإلهية والأسرار الربوبية مطلوب ستره عن أيدي الأجانب وأنظارهم لكونه بعيد الغور عن جلى أفكارهم ودقيقها وإياك وأن تنظر نظر الفهم في هذه الأوراق إلا بعد الفحص الكامل عن كلمات المتألهين من أهل الذوق وتعلم المعارف عن أهلها من المشايخ العظام والعرفاء الكرام ?إلا فمجرد الرجوع إلى مثل هذه المعارف لا يزيد إلا خسراناً ولا ينتج إلا حرماناً".
وروى الكليني في الكافي (2/372) عن أبي عبد الله قال: من استفتح نهاره بإذاعة سرنا سلط عليه حر الحديد وضيق المجالس.
وفي الكافي (2/222) والرسائل للخميني (2/185) عن سليمان بن خالد قال: قال أبو عبد الله : "يا سليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله".
وروى الحر العاملي في وسائل الشيعة (11/473) عن أمير المؤمنين قال: "التقية من أفضل أعمال المؤمنين" وفي وسائل الشيعة (11/474) عن علي بن الحسين قال: يغفر الله للمؤمن كل ذنب ويطهره منه في الدنيا والآخرة ما خلا ذنبين: ترك التقية وتضييع حقوق الإخوان".
ويقول علامتهم الشهرستاني على ما نقلوه عنه([10])ما نصه: "لذلك أضحت شيعة الأئمة من آل البيت تضطر في أكثر الأحيان إلى كتمان ما تختص به من عادة أو عقيدة أو فتوى أو كتاب أو غير ذلك.. لهذه الغايات النزيهة كانت الشيعة تستعمل التقية وتحافظ على وفاقها في الظواهر مع الطوائف الأخرى متبعة في كتاب سيرة الأئمة من آل محمد وأحكامهم الصارمة حول وجوب التقية من قبل التقية ديني ودين آبائي ومن لا تقية له لا دين له إذ أن دين الله يمشي على سنة التقية".
وروى الكليني في الكافي (2/217) والفيض الكاشاني في الوافي (3/122) عن أبي عبد الله قال: "يا حبيب إن من كانت له تقية رفعه الله يا حبيب ومن لم تكن له تقية وضعه الله يا حبيب إن الناس إنما هم في هدنة فلو قد كان ذلك كان هذا".
اذاً التقية عند الشيعة وفي كتبهم المعتمدة عندهم هي التظاهر بعكس الحقيقة، وهي تبيح للشيعي خداع غيره للتدليس عليه فبناء على هذه التقية ينكر الشيعي ظاهراً ما
يعتقده باطناً، وتبيح له أن يتظاهر باعتقاد ما ينكره باطناً
ومن ثم فواجبنا الشرعي أن نبين حقيقة هذه التقية  المزعومة  فهي ليست من التقوي عند المسلمين بل هي الكذب والتدليس قطعاً.
وها نحن نذكر قول شيخ الإسلام ابن يتمية عن عقيدة التقية عند الشيعة ليمت من مات عن بينة ويحي من حي عن بينه:
قال ابن تيمية- رحمه الله- في منهاج السنة ما نصه "والنفاق والزندقة في الرافضة أكثر منه في سائر الطوائف بل لا بد لكل منهم من شعبة نفاق فإن أساس النفاق الذي بنى عليه الكذب وأن يقول الرجل بلسانه ما ليس في قلبه كما أخبر الله تعالى عن المنافقين أنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم
والرافضة تجعل هذا من أصول دينها وتسميه التقية وتحكى هذا عن أئمة أهل البيت الذين برأهم الله عن ذلك حتى يحكوا عن جعفر الصادق أنه قال التقية دينى ودين آبائي وقد نزه الله المؤمنين من أهل البيت وغيرهم عن ذلك بل كانوا من أعظم الناس صدقا وتحقيقا للإيمان وكان دينهم التقوى لا التقية وقول الله تعالى(لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة) سورة آل عمران 28 إنما هو الأمر بالإتقاء من الكفار لا الأمر بالنفاق والكذب والله تعالى قد أباح لمن أكره على كلمة الكفر أن يتكلم بها إذا كان قلبه مطمئنا بالإيمان لكن لم يكره أحد من أهل البيت على شيء من ذلك حتى أن أبا بكر رضي الله عنه لم يكره أحدا لا منهم ولا من غيرهم على مبايعته فضلا أن يكرههم على مدحه والثناء عليه بل كان علي وغيره من أهل البيت يظهرون ذكر فضائل الصحابة والثناء عليهم والترحم عليهم والدعاء لهم ولم يكن أحد يكرههم على شيء منه باتفاق الناس .اهـ([11])
ومن ثم من واجبنا العملي التحذير ورفض دعوة الشيعة وبعض أهل السنة ممن انخدعوا بالتقية  التي انطلت علي علماء كالشيخ شلتوت الذي أفتي بجواز التعبد بالمذهب الشيعي الاثنى عشر!!
والعجيب ان هذه الفتوي أيدها الشيخ محمد الغزالي وإننا على يقين جازم أن الغزالي وشلتوت - رحمهما الله - لم يقفا على هذه الأقوال الخطيرة والروايات المكفرة لأهل السنة من كتبهم المعتمدة ,ولكن لا يعفيهما البته همت ومن يقلدوهم بلا علم من التهاون في البحث والإطلاع عن حقيقتهم من علماء السلف من أهل السنة وهي كثيرة وهم اعلم بحقيقة التقية عند الشيعة الرافضة
 يقول إحسان إلهي ظهير في كتابه(الشيعة والسنة) ما نصه:
"ولقد بدأ الشيعة منذ قريب ينشرون كتباً ملفقة مزورة في بلاد الإسلام، يدعون فيها التقريب إلى أهل السنة، ولكن بتعبير صحيح يريدون بها تقريب السنة إليهم بترك عقائدهم ومعتقداتهم في الله، وفي رسوله، وأصحابه الذين جاهدوا تحت رايته، وأزواجه الطاهرات اللائي صاحبنه في معروف، وفي الكتاب الذي أنزله الله عليه من اللوح المحفوظ، نعم يريدون أن يترك المسلمون كل هذا، ويعتنقوا ما نسجته أيدي اليهودية الأثيمة من الخرافات والترهات في الله، بأنه يحصل له "البدا" وفي كتاب الله بأنه محرف، ومغير فيه، وفي رسول الله، بأن علياً وأولاده أفضل منه، وفي أصحابه حملة هذا الدين، أنهم كانوا خونة، مرتدين، مع من فيهم أبو بكر، وعمر، وعثمان، وأزواج النبي، أمهات المؤمنين، مع من فيهن الطيبة، الطاهرة، بشهادة من الله في كتابه، بأنهن خن الله ورسوله، وفي أئمة الدين، من مالك، وأبي حنيفة، والشافعي، وأحمد، والبخاري، أنهم كانوا كفرة ملعونين - رضي الله عنهم ورحمهم أجمعين - نعم يريدون هذا، وما الله بغافل عما يعملون ."اهـ([12])
قلت :ونتمني إلا يقع غيرهما في هذه الخديعة ممن يدعون للتقريب وان الاختلاف بيننا اختلاف في الفروع وليس في الأصول وحجتهم أننا جميعا نجتمع معهم في الشهادتين واستقبال القبلة ونحو هذا.
النقطة الثالثة
 عصمة الأئمة والغلو فيهم عند الرافضة
 عصمة الأئمة تشكل الحجر الأساس في المذهب  الشيعي الرافضي، فهو عندهم منصب إلهي كمنصب النبوة يكون بتعيين من الله تعالى وهو محصور في إثني عشر إماماً , ولذلك هم لايعترفون البته بالخلافة الراشدة لأبو بكر وعمر وعثمان- رضي الله عنهم أجمعين- لأن الله حصره في هؤلاء الأثني عشر تعالي الله عما يقولون هؤلاء الأفاقون
 وهاهي أسمائهم وعلي الترتيب التالي:
1-أبو الحسن علي بن أبي طالب
2-الحسن بن علي
3- الحسين بن علي
4-علي بن الحسين
5-محمد بن علي
6-جعفر بن محمد الصادق
7-موسي بن جعفر الكاظم
8-علي بن موسي
9-محمد بن علي
10-علي بن محمد
11-الحسن بن علي السكري
12-محمد بن الحسن
وقد ذهبت الرافضة الإمامية الي الغلو في الأئمة الأثني عشر المذكورة حتي قال علمائهم أن الإمامة أعلى مرتبة من النبوة [[13]] .
وهاهو محمد الحسين آل كاشف الغطاء يقول في كتابه "أصل الشيعة"( إن من اهم ما امتازت به الشيعة عن سائر المسلمين هو القول بإمامة الأثني عشر)0([14])
ويقول الخوميني في كتابه " الحكومة الإسلامية"([15])
(إن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون ، وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه مَلَك مقرب ولا نبي مرسل ، وبموجب ما لدينا من الروايات والأحاديث فإن رسول الله الأعظم صلى الله عليه وسلم والأئمة عليهم السلام كانوا قبل هذا العالم أنواراً فجعلهم الله بعرشه محدقين . . وقد ورد عنهم عليهم السلام : إن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب ولا نبي مرسل "
وقال أيضا في كتابه سالف الذكر ص95"الفقيه الرافضي بمنزلة موسي وعيسي"
وقال في موضع آخر من كتابه هذا : ( إن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن لا تخص جيلاً خاصاً ، وإنما هي تعاليم للجميع في كل عصر ومصر إلى يوم القيامة يجب تنفيذها واتباعها ) [([16])] و ( إنه لا يتصور فيهم - أي الأئمة - السهو والغفلة ) [([17])] .
و جاء في أصول " الكافي " لإمامهم الكليني وهو اصح كتاب عند الرافضة  وهو كصحيح البخاري عند أهل السنة القول "بأن الله خلق جميع الأشياء فأشهدهم خلقها وأجرى طاعتهم عليها وفوض أمورها إليهم ، فهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون [([18])]
ويرى الكليني في (الكافي) باب (أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا علموا) . عن جعفر أنه قال : ((إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم، وأن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم))
وقال أيضا في كتابه الكافي"1/409"
" عن أبي عبد الله رضي الله عنه قوله إن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلي من يشاء"
ومؤلف هذا الكتاب هو أحد هؤلاء الأعاجم , وهو محمد بن يعقوب الكليني , علماً بأن هذا الكتاب لم يؤلفه علي بن أبي طالب ولا أحد من أبناءه , وإنما ألفه هذا الأعجمي ونسبه إليهم كذباً وزوراً وبدون إسناد([19]) ..
وفي شرح نهج البلاغة قال ابو حديد ط لاتجوز عليهم الكبائر ةلا الصغائر, لاعمدا ولا خطاً ولا سهواً, ولا علي سبيل التاويل والشبهة مثل الأنبياء.اهـ([20])
من هنا يتبين لنا أن الرافضة يدعون العصمة للأئمة وأنهم يعلمون الغيب !!
ومن واجبنا شرعا أن نكذب هذا التدليس ونكفر قائليه لأن ليس بعد الحق إلا الضلال وقد قال تعالي لرسوله وهو الصادق المعصوم"
(  قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188))-الأعراف
وقال تعالي:
(وَلَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلَا أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَنْ يُؤْتِيَهُمُ اللَّهُ خَيْرًا اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنْفُسِهِمْ إِنِّي إِذًا لَمِنَ الظَّالِمِينَ (31) )-هود
فما يدعيه الرافضه يخالف صريح القرآن في أن الغيب لا يعلمه إلا الله والنبي صلي الله عليه وسلم يجهر للناس بهذا لأن الغيب لا يعلمه إلا الله الخالق الباري,
 أنأدرك كل مسلم هذا كان من واجبا  عليه شرعا أن يتبرأ منهم ولو قالوا أنهم مسلمون ويشهدون أن لا إله إلا الله محمد رسول الله!!
وينبغي علي علماء ودعاة أهل السنة التركيز علي هذه النقطة في محاصراتهم وكتبهم ليدركها العامة الذين غرهم  كلام الشيعه وتقيتهم فأحسنوا الظن بهم وهم من شرار خلق الله والله المستعان.

------------------
[1] انظر القاموس المحيط للفيروز أبادي 2/332، ومقاييس اللغة لابن فارس ... 2/422.
[2] - مقالات الإسلاميين واختلاف المصلين 1/137.
[3] -تهذيب تاريخ دمشق لأبن عساكر ج7/431-الطبعة الثانية 1399هـ دار المسيرة بيروت
[4] - لسان الميزان ج3/359 دار الفكر للطباعة والنشر
[5] - طبقات الحنابلة لابن أبي يعلي 1/33.
[6] - منهاج السنة 5/160.
[7] - فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، جـ2 العقيدة ، ص268.
[8] - رسالة الاعتقادات ص 104-  مركز نشر الكتاب الإيراني 1370هـ.
[9] - ص 154 -طبع مؤسسة الوفاء بيروت لبنان
[10] - أنظر هامش كتاب أوائل المقالات المطبوع في بيروت عام 1403هـ منشورات مكتبة التراث الإسلامي
[11] - منهاج السنة النبوية [ جزء 2 - صفحة 47 ]
[12] - الشيعة والسنة ص6، 7-ط إدارة ترجمان السنة - لاهور باكستان].
[13] - حياة القلوب للعلامة المجلسي : 3 / 10
[14] -اصل الشيعة ص129 الطبعة العاشرة 1377هـ بالمطبعة العربية بالقاهرة
[15] - الحكومة الإسلامية : ص 52 . طبعة القاهرة 1979 ، وراجع تفاصيل أخرى في كتاب العلامة أبي الحسن الندوي " صورتان متضادتان " ص 77.
 [16] - الحكومة الإسلامية : 112 .
[17] - المصدر نفسه : 91 .
[18] - أصول الكافي : ص 287 .
[19] - من كتاب سياحة في كتاب الكافي عثمان الخميس
[20] - شرح نهج البلاغة ج7/12 تحقيق محمد أبو الفضل –دار أحياء الكتب العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sayed2015.forumegypt.net
 
تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(1)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تمام المنة في كشف حقيقة الرافضة(2)
» الشيعة الرافضة بين التضليل والتلبيس
» حقيقة العبودية
» حقيقة الإيمان
» حقيقة الغلو وانحرافات الفكر المادي المعاصر(2)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هذه دعوتنا :: الكاتب الإسلامي سيد مبارك :: درسات وأبحاث منهجية-
انتقل الى: